قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين خلال استقباله رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل دعم الاردن للشعب الليبي في quot;تحقيق تطلعاته وآماله بمستقبل أفضلquot;.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله اكد خلال الاجتماع quot;دعم الاردن للشعب الليبي الشقيق في تحقيق تطلعاته وآماله بمستقبل أفضلquot;.

كما أكد الملك quot;الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية والطبية واللوجستية للشعب الليبي الشقيق بما يمكنه من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها والانتقال الى مرحلة جديدة من الامن والاستقرارquot;.

من جانبه، اعرب عبد الجليل الذي أطلع الملك على quot;آخر التطورات على الساحة الليبيةquot;، عن quot;شكره وتقديره للاردن بقيادة الملك على مواقفه الداعمة للشعب الليبي وحمايته ومساندته في مواجهة التحديات الراهنةquot;.

وكان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اعلن في 31 آيار/مايو الماضي ان بلاده تعتبر المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا quot;الممثل الشرعي للشعب الليبيquot;، مشيرا الى ان المملكة قررت ارسال دبلوماسي الى بنغازي كquot;ممثل مقيم وضابط ارتباطquot; مع المجلس الوطني الانتقالي.

وكان جودة صرح في الخامس من نيسان/ابريل الماضي ان طائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي الاردني انضمت الى قاعدة عسكرية اوروبية بهدف حماية طائرات اردنية تنقل مساعدات انسانية لليبيا وتقديم الدعم اللوجستي.

وارسل الاردن مطلع نيسان/ابريل الماضي الى بنغازي طائرة تحمل 10 اطنان من المساعدات الطبية والانسانية.

ونقلت طائرة اردنية تابعة لسلاح الجو الملكي في الخامس من الشهر الحالي 32 جريحا ليبيا من بنغازي، معقل الثوار وثاني مدن ليبيا، اصيبوا في النزاع الدائر في هذا البلد لعلاجهم في مستشفيات المملكة.

واكدت الحكومة الاردنية في 24 آذار/مارس ان الاردن لن يشارك في العمليات العسكرية في ليبيا، معربة عن استعداد المملكة لتقديم دعم انساني ان طلب منها ذلك.