القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه يريد جمع quot;غالبية معنويةquot; تضم ثلاثين دولة على الاقل معارضة لاعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية ضمن حدود حزيران/يونيو 1967 كما اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية.

وقال نتانياهو مساء الثلاثاء كما افادت وسائل الاعلام الاسرائلية، خلال لقائه رئيس البرلمان الاوروبي يرزي بوزيك quot;بحلول ايلول/سبتمبر، نريد العمل على جمع 30 الى 50 دولة معارضة للاعتراف الاحادي الجانب بدولة فلسطينية من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة سيشكل الامر غالبية معنويةquot;.

واضاف نتانياهو quot;اذا نال الفلسطينيون اعترافا بدولتهم من الامم المتحدة، فسيواجهون بعد ذلك صعوبات لقبول التسويات الحتمية عبر التفاوض لابرام اتفاق سلامquot; مع اسرائيل.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اكد مسؤول اسرائيلي كبير رفض الكشف عن اسمه ان quot;اسرائيل ضحية غالبيات تلقائية في الجمعية العامة للامم المتحدة وتكثف بالتالي الجهود لجمع غالبية معنوية من دول ديموقراطية معارضة للتحركات الاحادية الجانب بهدف الاعتراف بدولة فلسطينيةquot;.

ويعتزم القادة الفلسطينيون طلب الاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود 1967 في الامم المتحدة خلال الدورة السنوية للجمعية العامة بسبب تعطل المفاوضات مع اسرائيل.