بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية الاربعاء مقتل خمسة جنود عراقيين واصابة 17 شخصا بينهم 11 عسكريا بجروح بهجمات متفرقة في العراق.
وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;جنديين عراقيين قتلا في هجوم باسلحة كاتمة للصوت استهدف في ساعة متاخرة من ليلة امس (الثلاثاء) نقطة تفتيش للجيش في منطقة حي الجامعة (غرب)quot;.

واضاف quot;اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم (الاربعاء) جندي عراقي باسلحة كاتمة للصوت لدى تواجه في نقطة تفتيش للجيش في منطقة الشعلة (شمال غرب)quot;.
كما اصيب ستة اشخاص بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقة الدورة (جنوب غرب)، وفقا للمصدر.

واوضح ان quot;اربعة اشخاص جرحوا جراء انفجار عبوة ناسفة في حي الطعمة واصيب اثنان من عمال التنظيف بجروح بانفجار عبوة ثانية في احدى الطرق الرئيسية في الدورةquot;.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، اعلن ضابط في الجيش العراقي quot;مقتل جنديين عراقيين بهجوم مسلح استهدف دوريتهم في حي القدس، شرقي المدينةquot;.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، اعلن النقيب برزان محمد العبيدي من الشرطة quot;اصابة 11 عسكريا بينهم ضابط برتبة ملازم ملازم اول بجروح بانفجار عبوة ناسفة داخل مقر للجيش العراقي في منطقة زعيتون (60 كلم جنوب كركوك)quot;.
واشار الى quot;ثلاثة من الجرحى اصاباتهم خطيرةquot;.

وتاتي هذه الهجمات قبل اشهر قليلة من انسحاب القوات الاميركية من البلاد في نهاية العام الحالي، وفقا لاتفاقية موقعة بين بغداد وواشنطن.