قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: أعلن حلف شمال الاطلسى quot;الناتوquot; اليوم مصرع اربعة من جنوده في جنوب أفغانستان بحادث سيارة. ونفى الحلف فى بيان له ربط هذا الحادث، بأعمال عدائية، وقال متحدث باسم الحلف إن منطقة الحادث لم تشهد أي أنشطة للعناصر المسلحة غير أنه لم يشر إلى كيفية وقوعه.

ويتزامن الحادث مع تصريحات للرئيس الأفغاني حميد كرزاي أمس كشف فيها عن مباحثات أجرتها حكومته والولايات المتحدة مع حركة طالبان التي صعدت مؤخراً من هجماتها المسلحة التي بلغت العاصمة، كابول أمس.

كما تزايدت، مؤخراً، الخسائر البشرية بين صفوف القوات الدولية التي تقاتل طالبان منذ الإطاحة بها قبل قرابة عشرة أعوام، وسقط 11 من جنوده قتلى خلال فترة زمنية لم تتعدى الأسبوع قبيل أسبوعين.

وبحسب إحصائية لشبكة quot;سى ان انquot; الاخبارية عن خسائر الناتو، فقد قتلى في مايو الماضي 58 من جنود التحالف، لتصل حصيلة الخسائر البشرية بين صفوف تلك القوات الدولية إلى أكثر من 220 جندياً قضوا هذا العام.

ومؤخراً، قالت الأمم المتحدة في تقرير حول الوضع في أفغانستان أن مايو الماضي كان الأكثر دموية على صعيد الخسائر البشرية بين المدنيين منذ عام 2007، إذ سُجل مقتل 368 شخصاً.