قال سفير السعودية لدى الأردن رئيس اللجنة الاستشارية للانروا إن المملكة لن تدخر جهدا لدعم اللاجئين الفلسطينيين حتى إنهاء معاناتهم وحل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية وإنشاء دولتهم الفلسطينية.


عمان: قال سفير السعودية لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد رئيس اللجنة الاستشارية للانروا إن المملكة لن تدخر جهدا لدعم اللاجئين الفلسطينيين حتى إنهاء معاناتهم وحل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية وإنشاء دولتهم الفلسطينية.
ودعا السفير الزيد خلال ترأسه اليوم اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot; الدول المانحة لمواصلة التزاماتها بدعم وكالة الغوث الدولية وزيادة الدعم المالي في ضوء النمو السكاني للاجئين الفلسطينيين والتطور الخدماتي وظروف الاحتلال والحصار الجائر الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية وقطاع غزة مما فاقم من الأعباء المالية على الأونروا وعدم تسييس هذه المساعدات واستخدامها للضغط على اللاجئين تمهيدا للمخطط الصهيوني لتصفية الأونروا.
ورحب الزيد بانضمام دولة الكويت إلى اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مقدماً شكره لنائب رئيس الوزراء الأردني سعد السرور على افتتاحه لاجتماعات اللجنة مندوبا عن رئيس الوزراء.
من جانبه، قال المفوض العام لوكالة الغوث الدولية فينليبو جراندي إن هناك الكثير من الأحداث التي عصفت بالمنطقة مما أدى إلى تراجع شديد في خدمات وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين مما زاد الأمر سوءا بالنسبة لهم حيث انخفضت برامج التعليم والخدمات الصحية والاجتماعية.
وأشار إلى دور الوكالة في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين خاصة في المناطق الفلسطينية وقطاع غزة حيث تم التفاوض مع إسرائيل لتوفير مستلزمات الحياة هناك مثل الإنشاءات وزيادت كميتها.