اسطنبول: بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مع المسؤولين الاتراك سبل حل الخلافات بين الفصائل الفلسطينية وذلك في زيارة من يومين تنتهي الاربعاء، على ما اعلن دبلوماسيون اتراك.

وتزامنت زيارة مشعل مع زيارة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الموجود حاليا في انقرة كما افادت محطة التلفزيون quot;ان تي فيquot; الاربعاء.

وصرح دبلوماسي رفيع لوكالة فرانس برس ان مشعل quot;وصل الى اسطنبول الاربعاء والتقى وزير خارجيتنا (احمد داود اوغلو) ومسؤولين في الوزارة حيث نوقشت القضية الفلسطينيةquot;.

وتابع المصدر quot;بحثوا في مسألة وحدة الصف الفلسطيني والشؤون الاقليميةquot; موضحا ان مشعل سيغادر تركيا لاحقا خلال اليوم.

وأكد دبلوماسي تركي آخر لقاءات مشعل بالمسؤولين الاتراك واضاف quot;ليس مبرمجا عقد اي لقاء بين مشعل وعباسquot;.

ووصل عباس الى انقره بعد ظهر الثلاثاء. واكدت مصادر تركية ان زيارة عباس تشمل quot;برنامجا خاصاquot; الاربعاء قبل لقائه الخميس والجمعة الرئيس التركي عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية احمد داود اوغلو.

وتسعى تركيا منذ اشهر الى مصالحة حركتي فتح التي يرأسها عباس وتسيطر على الضفة الغربية وحماس التي تحكم قطاع غزة.

وتعهدت الحركتان في ايار/مايو باختيار مستقلين لتشكيل حكومة تعد للانتخابات التشريعية الرئاسية في غضون عام.

واعلن مسؤول فلسطيني الاحد ان زيارة عباس الى تركيا هي احد اسباب تاجيل لقاء كان مقررا مع مشعل في القاهرة، لوضع اللمسات الاخيرة على تشكيل حكومة محايدة في اطار الاتفاق بينهما.

لكن مصادر فلسطينية افادت لاحقا ان الاجتماع ارجئ بسبب خلاف على هوية رئيس الوزراء الفلسطيني.

فحماس تعارض اعادة تكليف رئيس الوزراء الحالي في السلطة الفلسطينية سلام فياض، بحسب المصادر.