رام الله: اعلن رئيس جمهورية الدومينيكان ليونيل فرناندز اليوم الاحد في رام الله تاييد بلاده لاقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام الى جانب اسرائيل.

وقال فرناندز في مؤتمر صحافي عقده مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله quot;الدومينيكان تدعم قيام دولة فلسطينية تعيش بسلام الى جانب اسرائيل، وتدعم حق اسرائيل في الوجود في مناطق ذات حدود امنةquot;.

وكان رئيس جمهورية الدومينيكان وصل الاحد الى الاراضي الفلسطينية على متن طائرة مروحية اردنية، والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اجتماع دام اكثر من ساعتين.

وكانت جمهورية الدومينيكان اعلنت في العام 2009 تاييدها لاقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال فرناندز quot;هذه الزيارة الرسمية اليوم، والوفد المرافق يؤكدان التزام الدومينيكان بتعزيز العلاقات مع فلسطين، بخاصة العلاقات التجاريةquot;.

وقال محمود عباس في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء quot; بحثنا مع رئيس جمهورية الدومينيكان المستجدات التي تمر بها القضية الفلسطينية، واكدنا اننا ننتهز اي مبادرة لعودة المفاوضات على اساس المرجعيات الدوليةquot;.

وفي ذات السياق، قال عباس quot; رحبنا بخطاب (الرئيس الاميركي باراك) اوباما، وكذلك بالمبادرة الفرنسية لتحريك خطاب اوباما، وبحثنا ايضا مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي (كاثرين) اشتون الجهود الاوروبية لامكانية عقد اجتماع للجنة الرباعية الشهر المقبلquot;.

واضاف quot; الا اننا نؤكد ان هدفنا هو نيل الحرية والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف لتعيش بامن واستقرار الى جانب كل الدول المجاورة بما فيها اسرائيلquot;.

وقال عباس انه بحث مع رئيس جمهورية الدومينيكان ايضا جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية وتشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة، موضحا ان الحكومة الفلسطينية المقبلة quot;ستلتزم بسياستنا وتكمل برنامج الدولة الحالية في الاستقرار والتنمية، اضافة الى مهمة اعادة اعمار غزةquot;.