اريحا: اعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء ان موسكو تدعم اقامة quot;دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقيةquot; وذلك في ختام لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحافي مشترك مع عباس quot;لقد دعمنا اقامة دولة فلسطينية منذ القرن الماضي والموقف الروسي بالامس كما هو عليه اليوم، هو دعم دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقيةquot;.

وكان الاتحاد السوفياتي السابق اعترف باعلان الدولة الفلسطينية الاحادي الجانب الذي قام به الزعيم الفلسطيني التاريخي ياسر عرفات في تشرين الثاني/نوفمبر 1988 في العاصمة الجزائرية.

واعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء انه لن يحصل تقدم في اتجاه السلام في الشرق الاوسط بدون قرار quot;عقلانيquot; من اسرائيل حول الاستيطان وذلك في ختام لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحافي مشترك مع عباس quot;علينا التقدم رغم الصعوبات المستمرة. هذه الحركة ليست ممكنة الا على اساس تسويةquot;.

واضاف الرئيس الروسي quot;من جانب اخر، من الواضح انه بدون قرار ما (اسرائيلي) عقلاني حول الاستيطان لن يحصل تقدم. كل العالم يدرك ذلك اليوم ومن غير الممكن غض الطرف عن هذا الواقعquot;.