القدس: أعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاثنين ان اعترافا بدولة فلسطينية في الامم المتحدة خارج اطار مفاوضات مع اسرائيل quot;سيدمر كل شيءquot; انجز في هذا الصدد.

وقال الوزير الاسرائيلي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الارجنتيني هكتور تيمرمان الذي اعترفت بلاده في كانون الاول/ديسمبر quot;بفلسطين دولة حرة ومستقلة داخل حدود 1967quot; ان quot;ذلك سيدمر كل ما انجزناه حتى الانquot;.

واضاف quot;سيكون القرار سيئا فعليا يضر بشكل خطير بعلاقاتنا مع الفلسطينيين والوضع في المنطقةquot;.

ويستعد الفلسطينيون ليطلبوا من الامم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية تنضم الى المنظمة الدولية كما اكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في 20 اذار/مارس لوكالة فرانس برس.

واضاف ان ذلك هو قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لكن بدون تحديد موعد.

وترفض الحكومة الاسرائيلية اي عودة الى حدود ما قبل حرب حزيران/يونيو 1967، تؤدي الى قيام دولة فلسطينية على كل اراضي الضفة الغربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية.

وبعد ان اكدت انه لا يمكن اقامة دولة فلسطينية الا بعد اتفاق مع اسرائيل، تحدثت اسرائيل عن اجراءات رد ضد السلطة الفلسطينية في حال مضت في مشروعها.

ومفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية التي استؤنفت في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن، مجمدة منذ 26 ايلول/سبتمبر عند انتهاء العمل بقرار اسرائيل التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية.