قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أكد وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه خلال لقاء مع نظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان في باريس الخميس ان امن اسرائيل quot;غير قابل للتفاوضquot; لكنه اضاف ان quot;الوضع الراهن لا يمكن ان يستمرquot; في الشرق الاوسط.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو ان quot;اللقاء كان فرصة لوزير الخارجية ليؤكد تضامنه مع الشعب الاسرائيلي غداة الاعتداء الارهابي في القدسquot; الذي اوقع قتيلا و30 جريحا. واوضح ان جوبيه quot;شدد على ان امن اسرائيل غير قابل للتفاوضquot;.

وكان جوبيه صرح في وقت سابق امام صحافيين quot;اننا متضامنون مع الشعب الاسرائيلي في حربه لضمان امنه وسيادة اراضيهquot;. وتابع quot;لكنني ساقول له ان الوضع الراهن في الشرق الاوسط لا يمكن ان يستمر وذلك بالنظر الى التطورات في المنطقة في مصر وسواها. يجب ان تتطور الامور وان يتم تطبيق اقتراحات اللجنة الرباعية. ان الاوان اليوم لاخذ المبادرة بما فيها لاسرائيلquot;.

وتابع المتحدث ان جوبيه اشار خلال اللقاء الى ان quot;التطورات الجارية في المنطقة تولد املا وفرصة لا بد من استغلالها للتقدم نحو حل للنزاع الاسرائيلي الفلسطينيquot;. واوضح جوبيه للصحافيين quot;اننا في الاتحاد الاوروبي مصممون على زيادة الضغوط لاعادة اطلاق المباثات وتطبيق الالتزام باعلان دولة فلسطينية في العام 2011quot;.

واستقبل جوبيه ليبرمان بعد ايام على اثارته فرضية اعتراف الاتحاد الاوروبي بدولة فلسطينية حتى في غياب اتفاق سلام. وكان ليبرمان اكد من جهته الاربعاء انه يامل في الحصول خلال زيارته على دعم فرنسا للعمليات العسكرية التي تقوم بها اسرائيل في قطاع غزة.

وتابع فاليرو ان quot;جوبيه ذكر بتنديدنا الحازم باطلاق الصواريخ والقذائف مؤخرا ضد اهداف مدنية في جنوب اسرائيل، بالاضافة الى عواقب العملية العسكرية الاسرائيلية التي اسفرت عن مقتل اربعة مدنيين فلسطينيين في 22 اذار/مارسquot;. واضاف ان جوبيه quot;شدد على ضرورة تفادي اي تصعيد للعنف الذي اثبتت الاحداث الاخيرة انه يؤدي الى عواقب كارثيةquot;.

سقوط صاروخي غراد في اشدود وجنوب تل ابيب

وقال الجيش الاسرائيلي ومصادر امنية اسرائيلية ان صاروخي غراد اطلقا من قطاع غزة سقط احدها في مدينة اشدود بينما سقط الآخر في منطقة جنوب تل ابيب. وقالت مصادر طبية ان الصاروخين اللذين وصل احدهما الى منطقة قرب ريشون لتسيون التي تبعد 15كيلومتر جنوب تل ابيب، لم يسببا اصابات.

وصرح مصدر امني طالبا عدم كشف اسمه ان quot;صاروخ غراد سقط في اشدود وسقط اخر جنوب ريشون لتسيونquot;. واضاف quot;هذه اول مرة يسقط صاروخ بهذا البعدquot;.