قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قتل ثلاثة من عناصر حركة الجهاد الاسلامي وأصيب رابع مساء الثلاثاء في غارة جوية إسرائيلية شرق مدينة غزة وفقا لمصادر طبية فلسطينية وحركة الجهاد الاسلامي.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ التابعة لوزارة الصحة في حكومة حماس quot;استشهد ثلاثة مواطنين واصيب اخر في قصف بطائرة استطلاع شرق حي الزيتونquot; شرق مدينة غزة.

من جانبه اكد متحدث باسم سرايا القدس وهي الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي quot;استشهاد ثلاثة مقاومين من سرايا القدس في الغارة الصهيونية شرق حي الزيتونquot;.
واعلن المتحدث ان quot;الشهداء هم محمد عابد وسعدي حلس وادهم الحرازينquot;.

وكان مسؤول بارز في الامم المتحدة ذكر الثلاثاء ان العنف والتوتر بين اسرائيل والفلسطينيين تصاعدا خلال الشهر الماضي مع استمرار الجمود في جهود انعاش مفاوضات السلام المتوقفة.

وقال اوسكار فرنانديز تارانكو مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية quot;يجب ان لا نسمح للتصاعد في العنف الذي حدث مؤخرا في تقويض امكانية ايجاد سبل للتوصل الى اتفاقquot;. واضاف ان جهود اعادة اطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين لم تثمر عن quot;نتائج ملموسةquot;، مع تزايد حوادث العنف على الارض.

واشار فرنانديز تارانكو الى جريمة القتل quot;المروعةquot; لخمسة من افراد عائلة من المستوطنين اليهود في مستوطنة ايتمار طعنا قرب نابلس ليل الجمعة السبت. وقال ان عنف المستوطنين quot;تزايد بشكل كبيرquot; خلال الشهر الماضي، وادى الى اصابة 26 فلسطينيا.