غزة: افاد شهود عيان ان عناصر من شرطة الحكومة المقالة قاموا صباح السبت بتفريق مجموعة من الشباب خلال تجمعهم للاعتصام في ساحة الجندي المجهول للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال احد الشباب في ائتلاف quot;15 اذارquot; لانهاء الانقسام طلب عدم ذكر اسمه ان الشرطة quot;فرقت عددا من الشباب الذين كانوا يتجمعون بهدف الاعتصام في ساحة الجندي المجهول للمطالبة بانهاء الانقسام بدعوة من ائتلاف 15 اذار والحراك الشعبي لانهاء الانقسام quot;.

من جهته اتهم سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في مؤتمر صحفي في غزة quot;ميلشيات فتح والمتحالفين معهاquot; بالوقوف وراء التظاهرات في غزة.

وقال ان هذه التحركات quot;محاولة لاثارة الفوضى في الشارع مستغلين ومتسترين بدعوات انهاء الانقسامquot;.

وذكرت نقابة الصحافيين في بيان ان عناصر من الشرطة المقالة quot;اعتدوا على عدد من المصورين الصحفيينquot; الذين كانوا في الميدان لتغطية الاعتصام وquot;صادروا مواد مصورةquot; منهم.

وقال ابو زهري ان التصعيد الاسرائيلي quot;يستلزم توحيد الجهد ضد العدوان الصهيوني وسبل مواجهته وليس اثارة الفوضى والفلتان في الشارعquot;.

وقد اصيب خمسة فلسطينيين في غارة جوية اسرائيلية السبت نفذت بعد ان اطلق عناصر من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، عشرات قذائف الهاون باتجاه اسرائيل.

وادى انفجار هذه القذائف الى اصابة شخصين بجروح طفيف كما احدث اضرارا طفيفة في منزل.