القدس: قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي انه تم اطلاق حوالي خمسين قذيفة هاون من غزة على اسرائيل صباح السبت مما تسبب باضرار طفيفة.
واضافت الاذاعة ان وابلا من عشرات قذائف الهاون اطلقت في وقت واحد وسقطت 49 قذيفة في المدن الاسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة مسببة اضرار طفيفة.

واشارت الاذاعة الى انه طلب من السكان الاحتماء في الملاجىء حتى اشعار اخر.
وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان اعلنت انها اطلقت عشرات قذائف الهاون على مواقع اسرائيلية في قطاع غزة.

فيما ذكر شهود عيان فلسطينيون ان طائرة اسرائيلية شنت صباح السبت غارة على موقع امني لحكومة حماس في غزة مما ادى الى جرح خمسة فلسطينيين بينهم طفل، بينما قصفت المدفعية الاسرائيلية بلدات جنوب القطاع.
وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة بغزة لوكالة فرانس برس ان الغارة الاسرائيلية اسفرت عن quot;اصابة خمسة مواطنين بينهم طفل يبلغ من العمر ثلاثة اعوامquot;.

واوضح ابو سلمية ان الجرحى وبينهم واحد في حالة quot;خطرةquot; نقلوا الى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج.
واكد شهود عيان ان الغارة الاسرائيلية استهدفت بصاروخ واحد موقعا للامن الوطني في الحكومة المقالة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وذكر مصدر امني محلي وشهود عيان ان المدفعية الاسرائيلية اطلقت عشرات القذائف تجاه البلدات الشرقية لخان يونس ورفح في جنوب القطاع ما اسفر عن الحاق اضرار في منزل على الاقل.