غزة: اعتبر يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة الاحد ان الهدف من التصعيد الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة quot;افشال جهود تحقيق المصالحة واعادة اللحمة لأبناء الشعب الفلسطينيquot;.

وقال رزقة في تصريح صحافي ان quot;الحكومة تنظر بقلق كبير لهذا التصعيد الاسرائيلي المجنونquot; لافتا الى ان هذا التصعيد quot;يهدف الى افشال جهود تحقيق المصالحة واعادة اللحمة لأبناء الشعب الفلسطينيquot;.

واضاف رزقة ان quot;الحكومة وجهت رسائل عاجلة الى الامين العام للامم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية ولبعض دول الاتحاد الأوروبي ومنها النروج، تكشف فيها عن المخططات الإسرائيلية التصعيدية الخطيرة بحق قطاع غزة وتطالبهم بسرعة التدخل الفوري لوقف التصعيد الحاصلquot;.

وقال ان اسرائيل عبر هذا التصعيد quot;تحاول ارسال رسائل لحماس وللمصالحة الفلسطينية وللدول في الاقليم العربي التي تساند الحق الفلسطيني خاصة في مصر الجديدةquot;.

وكان خمسة فلسطينيين اصيبوا بجروح السبت في غارة اسرائيلية على مدينة غزة بعد اطلاق عشرات من قذائف الهاون على اسرائيل تبنته كتائب القسام الجناح العسكري لحماس ردا على مقتل اثنين من مقاتليها.

وادى سقوط القذائف في اسرائيل الى اصابة شخصين بجروح طفيفة واحدث اضرارا طفيفة.

كما تم العثور الاحد على جثماني فتيين فلسطينيين قتلا ليل السبت بنيران الجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة.