القدس: هدد نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون الاثنين قادة حماس بالقتل بعد اطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.

وصرح ايالون للاذاعة الاسرائيلية العامة quot;اذا قررت حركة حماس تصعيد الوضع فسنضع حدا لذلك (...) لدينا عدة مستويات للتحرك قبل ارسال قوات برية (الى قطاع غزة) بما في ذلك تهديدات مباشرة ضد قادة حماسquot;.

ووجه ايالون، العضو في حزب اسرائيل بيتنا المتشدد الذي يتزعمه وزير الخارجية افيغدور ليبرمان، تحذيره في حين لا يزال الوضع شديد التوتر عند الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية.

وكان صاروخ اطلق من غزة انفجر الاحد في مدينة عسقلان من دون وقوع ضحايا او اضرار.

ووقع الهجوم غداة اطلاق كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس حوالى خمسين قذيفة على اسرائيل بعد مقتل اثنين من ناشطيها في الايام الماضية.

واطلاق القذائف غير المسبوقة في كميتها منذ عملية quot;الرصاص المصبوبquot; على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 208 وكانون الثاني/يناير 2009، اصاب اسرائيليين اثنين بجروح طفيفة وتسبب باضرار محدودة.

وعلى الفور رد الجيش الاسرائيلي ما ادى الى سقوط خمسة جرحى فلسطينيين وانقطاع التيار الكهربائي.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حذر في بيان من ان الدولة العبرية ستتخذ quot;كل الاجراءات الضروريةquot; لحماية مواطنيها.

ويأتي التصعيد العسكري بين حماس واسرائيل في وقت تسعى فيه حماس والسلطة الفلسطينية التي يتزعمها محمود عباس ومقرها رام الله (الضفة الغربية) الى اجراء مصالحة بعد التظاهرات التي طالبت بانهاء الانقسامات الفلسطينية.