قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ (غراد) وعدة قذائف هاون ليل الثلاثاء الاربعاء على اسرائيل ردا على quot;العدوانquot; الاسرائيلي في قطاع غزة. وقالت السرايا في بيان ان quot;سرايا القدس قصفت مدينة اشدود المحتلة بصاروخ غراد ردا على العدوانquot;. واضافت ان مجموعاتها قامت ايضا quot;بقصف مغتصبة ناحل عوز بثلاث قذائف هاونquot;.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قتل اربعة من عناصر السرايا في غارة جوية اسرائيلية استهدفتهم بشرق حي الزيتون، شرق مدينة غزة. وبهؤلاء القتلى يرتفع الى ثمانية عدد القتلى الفلسطينين منذ صباح الثلاثاء في قطاع غزة اضافة الى اكثر من ثلاثين جريحا وصفت جروح اربعة منهم بالخطرة.

من جانبه، ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بشدة بمقتل ثلاثة اطفال فلسطينيين وعمهم بقذيفة دبابة اسرائيلية في غزة الثلاثاء معربا عن quot;قلقهquot; حيال تصاعد اعمال العنف في غزة وفي جنوب اسرائيل.

وقال المتحدث باسمه مارتن نيسيركي ان بان quot;كرر ايضا ادانته لاطلاق صواريخ من قبل ناشطين فلسطينيين في غزة بما في ذلك انطلاقا من المناطق الاهلة بالسكان على اهداف مدنية في جنوب اسرائيلquot;. واضاف المتحدث ان بان quot;يطلب من الجميع احترام التزاماتهم في مجال القانون الانساني الدولي وحقوق الانسانquot;.