قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علق وزير الخارجية الاسرائيلي على تواصل اعتراف الدول بالدولة الفلسطينية محذرا من quot;أي قرار أحاديquot; تجاه الفلسطينيين.


لشبونة: حذر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان من quot;أي قرار أحاديquot; تجاه الفلسطينيين داعيا الاسرة الدولية الى quot;ممارسة ضغطquot; لاستئناف المفاوضات المباشرة.

وكانت عدة دول في اميركا اللاتينية قد اعترفت بالدولة الفلسطينية ولكن الثلاثاء اصبحت ايرلندا الدولة الرابعة في الاتحاد الاوروبي التي ترفع مستوى الوفد الفلسطيني في عاصمتها الى مستوى بعثة دبلوماسية.

واثر لقاء مع نظيره البرتغالي لويس امادو الذي رفعت بلاده ايضا مستوى الوفد الفلسطيني الى بعثة دبلوماسية العام الماضي، قال ليبرمان quot;في ما يتعلق بعلاقاتنا مع الفلسطينيين، اعتقد انه من المهم جدا لا بل الحاسم المحافظة على موقف متوازن جدا حيال هذه المسألة الحساسة جداquot;.

واضاف للصحافيين الذين لم يسمح لهم بطرح اي سؤال quot;اعتقد ان اي قرار او خطوة احادية الجانب ستضر كثيرا بكل الجهود التي نبذلها من اجل التوصل الى حل شامل بيننا وبين الفلسطينيينquot;.

كما شدد على انه quot;يتوجب على الاسرة الدولية ممارسة ضغط على الفلسطينيين كي يجلسوا حول طاولة وان نتمكن من بحث كل خلافاتنا خلال اجتماعات مباشرة مع مقاربة مباشرةquot;.

ويقوم وزير الخارجية الاسرائيلي بزيارة لمدة يومين للبرتغال العضو غير الدائم في مجلس الامن الدولي منذ الاول من كانون الثاني/يناير.