رام الله: اتهمت مصادر في السلطة الفلسطينية الثلاثاء موظفا سابقا في مكتب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يعمل حاليا في ديوان امير قطر بسرقة وتسريب quot;الوثائق السريةquot; التي تبثها قناة الجزيرة.

وقالت المصادر ان الموظف كان يعمل في دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية وquot;تم انهاء خدماته قبل سبعة اشهرquot;. واضافت المصادر ان المشتبه به فرنسي الجنسية من اصل فلسطيني وانه يعمل حاليا quot;في ديوان القصر الاميري في قطرquot;.

وقال مسؤول فلسطيني ان المشتبه بتسريبه الوثائق quot;محام قوي جدا ومتمكنquot;. واضاف انه تم التخلي عن خدماته quot;اثر قرار بتعريب دائرة المفاوضات اي احلال موظفين فلسطينيين وعرب مكان الاجانبquot;.

وكانت قناة الجزيرة بدأت مساء الاحد ببث مئات quot;الوثائق السريةquot; المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية تناولت الدفعة الاولى منها ما وصفته المحطة القطرية بquot;التنازلاتquot; التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.

فلسطينون يحرقون صورا لامير قطر ويهتفون ضد قناة الجزيرة

إلى ذلك أحرق شبان فلسطينيون الثلاثاء في ساحة المقاطعة، مقر الرئيس محمود عباس في رام الله، صورا لامير قطر حمد بن خليفة ال ثاني واعلاما اسرائيلة رسم عليها شعار قناة الجزيرة القطرية، وذلك بسبب بثها لـ quot;الوثائق السريةquot;.

وتجمع مئات الشبان وصلوا الى مقر عباس حاملين صوره ومرددين هتافات تاييد له وضد ما تبثه قناة الجزيرة من وثائق. وقام الشبان باحراق صور لامير قطر وعلما اسرائيليا توسطه شعار الجزيرة.