قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قالت الولايات المتحدة الاميركية ان تسريب وثائق متعلقة بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية سيجعل quot;على الاقل الوضع (في الشرق الاوسط) اكثر تعقيدا مما هو عليهquot;.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي على انه quot;ايا من هذه (الوثائق) سيغير فهمنا للوضع وما يجب القيام بهquot; مضيفا quot;مازلنا نعتقد ان الاتفاق الاطاري ممكن وضروري لذلك سنواصل العمل وسنشرك الاطراف كما فعلنا طوال هذه العمليةquot; للسلام.
وكشف ان الولايات المتحدة اتصلت بالجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في ال24 الاخيرة كما quot;قمنا باتصالات مع عدد من القادة في المنطقة اولا وقبل كل شيء لانه لدينا اجتماع هام للجنة الرباعية في نهاية الاسبوع المقبلquot;.

غير ان كراولي لفت الى انه quot;بما اننا نعمل على تفاصيل اجتماع اللجنة الرباعية تمكنا من الحصول على وجهات النظر حيال الاثار المحتملةquot; لهذا التسريب لوثائق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

وتابع quot;اننا لا ننكر ان هذا التسريب سيجعل على الاقل الوضع اكثر تعقيدا مما هو عليهquot; مشيرا الى ان الولايات المتحدة تؤكدquot;مرة اخرى ان رؤيتها واضحة حول هذا الموضوع ونحن ندرك ان هذا سيكون تحديا كبيرا لكنه لن يغير هدفنا العامquot;.
من جهة اخرى وصف المتحدث باسم الخارجية الاميركية التحقيق الاسرائيلي في حادثة الاعتداء على اسطول الحرية المتجه الى غزة بquot;التقرير المستقل والموثوق والمحايد والشفافquot;.