قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين في القاهرة ان الوثائق التي اذاعتها قناة الجزيرة تتضمن quot;خلطا مقصودا وهذا عيبquot;. وسئل عباس، بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك، عن الوثائق التي بثتها قناة الجزيرة، فقال ان quot;المقصود من ذلك هو الخلط، فقد رأيت بنفسي ما عرضته القناة ويقال انه فلسطيني بينما هو اسرائيليquot;.

وتابع quot;اقول بمنتهى الصراحة ليس لدينا سرا وهذا ما تعرفه الدول العربية مجتمعة او منفردة، فكل المفاوضات التي نجريها او اللقاءات وكل قضية نطرحها او تطرح علينا نقدمها بتفاصيلها الى الدول العربية مشفوعة بكل الوثائق والاوراق ولذلك فعندما يحدث خلط مثلما اذيع فهذا امر مقصود وهذا عيبquot;.

وكانت قناة الجزيرة بدأت مساء الاحد ببث مئات quot;الوثائق السريةquot; المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية تناولت الدفعة الاولى منها ما وصفته المحطة القطرية بquot;التنازلاتquot; التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.

واكدت الجزيرة ان الوثاثق التي كشفت عنها في نشرتها الاخبارية المسائية الرئيسية بطريقة لم تخل من التشويق انها تشكل quot;اكبر تسريب في تاريخ الصراع العربي الاسرائيليquot;. ومعظم الوثائق التي اوردتها الجزيرة مروسة باسم quot;دائرة شؤون المفاوضاتquot; في منظمة التحرير الفلسطينية. ولم تكشف القناة كيف حصلت عليها.

وتطرقت الوثائق التي نشرتها الجزيرة الاحد الى quot;جلسات من التنسيق الامنيquot; بين الاسرائيليين والفلسطينيين والى العرض الذي قدمه الجانب الفلسطيني خلال المفاوضات quot;حول القدس واللاجئينquot;. وشددت الجزيرة في عرضها للوثائق على quot;التنازلاتquot; التي ابدت القيادة الفلسطينية استعدادها لتقديمها.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الذي استضافته الجزيرة من القاهرة للتعليق على هذه الوثائق التي ورد اسمه في الكثير منها، ان القيادة الفلسطينية quot;ليس لديها ما تخفيهquot; واصفا ما اوردته القناة بquot;مجموعة اكاذيبquot;.

واضاف عريقات quot;انا على استعداد لوضع كل الوثائق الحقيقية بين يديكمquot;.