قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قندهار: قامت القوات الدولية التابعة للحلف الاطلسي في أفغانستان الجمعة باطلاق سراح احد المصورين الأفغانيين العاملين لحساب قناة الجزيرة اللذين اعتقلتهما بتهمة التواطؤ مع طالبان، على ما اعلن المصور للصحافيين. وما زالت قوات ايساف تعتقل المصور الثاني العامل لحساب القناة الفضائية القطرية اضافة الى صحافي في اذاعة خاصة أفغانية اعتقلته اجهزة الاستخبارات الأفغانية.

وقال محمد نادر للصحافيين لدى خروجه من قاعدة الحلف الاطلسي الجوية في قندهار كبرى مدن جنوب أفغانستان ومنشأ حركة طالبان quot;لقد اطلق سراحيquot; مضيفا quot;قالوا لي انك حر، يمكنك المغادرةquot;. واعتقل محمد نادر ليل الاحد الاثنين في منزله بقندهار، كما اوقف في الليلة ذاتها رحمة الله نيكزاد المصور المستقل العامل لحساب الجزيرة في ولاية غزنة معقل طالبان في وسط البلاد.

واوضحت القناة ان قيادة حلف شمال الاطلسي اكدت لها اعتقال مصوريها بتهمة quot;المساعدة في الترويج لدعاية طالبانquot; ونفت هذه الاتهامات مؤكدة quot;براءةquot; الرجلين. واتهمت الجزيرة التي غالبا ما تنتقد حلف شمال الاطلسي والحكومة الأفغانية، قوات ايساف بمحاولة quot;وضع حد لتغطيتنا الشاملة للحرب في أفغانستانquot;. كما قامت اجهزة الاستخبارات الأفغانية بتوقيف الصحافي حجةالله مجددي مدير اذاعة quot;كابيسا اف امquot; صباح السبت في ولاية كابيسا شمال شرق كابول.