قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: نظمت حركة حماس تظاهرة في غزة مساء الثلاثاء للتنديد بـ quot;تنازلاتquot; السلطة الفلسطينية التي وردت في وثائق quot;سريةquot; حول المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية. وانطلقت التظاهرات بعد صلاة المغرب من مساجد عدة في مدينة غزة قبل ان تلتقي في وسط شارع الوحدة غرب المدينة.

وعبر خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس عن استنكار واستهجان حركته لهذا quot;المسلسل التنازلي الذي وصل الى حد التنازل عن المسجد الاقصىquot; وتابع quot;انهم (المفاوضون الفلسطينيون) ليسوا امناء..وما فعله هؤلاء لا يمثل الشعب الفلسطيني ولن نعترف بهquot;.

وشدد الحية على رفض حركته تفويض الرئيس محمود عباس للتفاوض مع اسرائيل داعيا الفلسطينيين وquot;احرار العالم العربي والاسلامي ان يعلنوا بصوت عال ان القدس و(المسجد الاقصى) لا يقبلان القسمة او التنازلاتquot;.

واكد الحية الذي كان يتحدث على منصة وضع عليها علم فلسطيني كبير بجانب خارطة فلسطين التاريخية quot;نقول لهؤلاء المفرطين كفوا ايديكم فلستم امناء على قضيتنا وشعبناquot;. كما رفع اطفال لافتات خلال التظاهرة كتب عليها quot;المقاومة خيار الشرفاء والتنسيق الامني خيار العملاءquot; وquot;مجرم خائن من شارك في اغتيال المجاهدين..خائن من يفرط بالثوابتquot;.

وفي نفس السياق اكدت الحكومة الفلسطينية المقالة في بيان ان قيادة منظمة التحرير quot;غير مخولة للتفاوض باسم الشعب الفلسطيني او التنازل عن اي من حقوقه ولا شرعية او وجود لاي تفويض بالتنازل عن ثوابت وحقوق شعبناquot;.