القاهرة: قدم الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري اقتراحا لمجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم بإنشاء مجلس للأمن القومي يكون تابعا لرئيس الجمهورية، تمثل فيه بصفة دائمة وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والعدل والأجهزة الأمنية المختصة.

صرح بذلك الدكتور أحمد السمان المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء. وقال إن المجلس أوصى بأن يتم إعداد إطار هيكلي للمجلس المقترح على أن يتم عرض الأمر على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تمهيدا لتفعيله عند تولي رئيس جديد للجمهورية مهام منصبه.

وقد قدم مجلس الوزراء الشكر للدكتور نبيل العربي عن الأداء والتوجه الذي اكتسبته السياسية الخارجية المصرية بقيادته خلال الفترة الماضية، متمنيا له التوفيق في مهامه كأمين عام لجامعة الدول العربية. وأشار السمان إلى أن مجلس الوزراء استعرض تقريرًا عرضه وزير الداخلية منصور عيسوي حول الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار، حيث أشاد المجلس بالجهد الواضح الذي يبذله رجال الشرطة في هذا المجال وتعهد بتوفير كل الإمكانيات المتاحة لدعم جهود أجهزة الأمن لتحقيق الأمن والاستقرار.
وعرض الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة على مجلس الوزراء الموقف في ما يتعلق باستخدام الطاقة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية. مشيرا إلى الإجراءات التي يتم اتخاذها بشأن مراجعة المواصفات التي تم إعدادها مسبقا لإنشاء المحطة في ضوء حادث التسرب النووي في اليابان.