قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون في مقابلة نشرتها صحيفة هارتس الخميس انها غير متاكدة من ان تقوم الامم المتحدة بالتصويت لضم دولة فلسطينية في ايلول/سبتمبر. وقالت آشتون ان quot;الطريقة التي سيصوت بها المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي تعتمد على ماذا سيقول القرارquot;المقدم.

واضافت quot;من الممكن ان يكون هناك تصويت في الامم المتحدة حيث لا يواجه الاتحاد الاوروبي صعوبة في التصويت لهquot;. واكدت آشتون ان quot;كل هذا يعتمد كثيرا على مضمون القرار والطريقة التي سيصوت بها المجتمع الدولي بشكل عام والاتحاد الاوروبي بشكل خاصquot;.

وقامت آشتون في الايام الاخيرة بزيارة للمنطقة التقت فيها برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس. واكدت آشتون خلال زيارتها وجوب بذل المزيد من الجهود لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية المتعثرة منذ ايلول/سبتمبر 2010.

ويامل الفلسطينيون من ناحيتهم باعتراف بدولتهم على حدود 1967 اي بعد الانسحاب الاسرائيلي من الضفة الغربية والقدس الشرقية وانضمامهم للامم المتحدة اثناء انعقاد دورة الجمعية العامة المكونة من 192 دولة في ايلول/سبتمبر في نيويورك. ومن ناحيتها تعارض اسرائيل هذه المبادرة وتدعو الى استئناف المفاوضات دون ان تقبل بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية.