مدريد : تستضيف اسبانيا المؤتمر الدولي السادس حول (الاعلام والواقع ) في ال30 من الشهر الجاري ولمدة يومين بمشاركة اكثر من 100 استاذ ومختص للبحث في دور الاعلام واهميته في المجتمعات خلال القرنين الماضيين.

ويهدف المؤتمر الذي تستضيفه مدينة (برشلونة) شمال شرقي البلاد وبمشاركة اساتذة عرب من قطر ولبنان ومصر الى تحفيز تبادل الافكار والخبرات على صعيد عالمي وحول الافاق المستقبلية لوسائل الاعلام.

ويدعو المؤتمر الى كسب رؤيا اكثر عمقا للادوار الرئيسية التي تقوم بها وسائل الاعلام وذلك انطلاقا من فرضية انحسارها وغيابها الكلي في المستقبل بعنوان (الحياة في ظل غياب الاعلام) الى جانب دراسة دوره في التنمية.

وسيطرح المشاركون عدة قضايا في الاعلام من وجهة نظر مختلف المجالات العلمية فضلا عن استعراض دور الانترنت وتكنولوجيا الاتصالات في اعادة اعمار الواقع الاجتماعي والبحث في دور وسائل الاعلام بالعملية التربوية والتعليمية.

وسيناقش المشاركون قضايا الاعلام والعولمة والديمقراطية والمجتمعات الافتراضية الى جانب استعراض دور الاعلام في حماية البيئة والحفاظ على التراث وتبادل المعرفة.

يذكر ان المؤتمر الذي ينعقد مرة كل عامين يقام برعاية جامعة (رامون يول) الكاتالونية بالتعاون مع حكومة منطقة (كاتالونيا) شمال شرقي البلاد وعدد من المؤسسات الاعلامية الاسبانية.