وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية في الرياض اليوم والمجموعة الوطنية للتقنية اتفاقية تشغيل مبادرة الوزارة quot;الخير الشاملquot;.


الرياض:وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية في الرياض اليوم والمجموعة الوطنية للتقنية اتفاقية تشغيل مبادرة الوزارة quot; الخير الشامل quot; .
وتأتي هذه المبادرة التي تنفذها وزارة الشؤون الاجتماعية انطلاقا من الدور المناط بها لتقديم الدعم للجهات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة من جمعيات ومؤسسات خيرية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية والجمعيات التعاونية وتقديم كل ما من شأنه مساعدة هذه القطاعات بتفعيل دورها في مختلف المجالات.

بدوره،أوضح رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية للتقنية أن هذه المبادرة تهدف إلى تنمية وزيادة الموارد المالية للجهات الخيرية من خلال الاستخدام الفعّال للتقنية وذلك خدمة لجميع القطاعات المختلفة العاملة في مجال العمل الخيري , وتسهيلاً للراغبين من المجتمع في التبرع والمساهمة في العمل الخيري من خلال البوابة الالكترونية لهذه المبادرة, التي تم إطلاقها بشكل تجريبي خلال الفترة الماضية حيث تضم حالياً أكثر من 1370 جهة خيرية وكذلك أكثر من 1100 مشروع ونشاط خيري .
يذكر أنه يمكن الدخول على المبادرة من خلال البوابة الالكترونية على الانترنت www.gg.org.sa حيث تحتوي على معلومات وبيانات جميع تلك الجهات الأهلية بإختلاف أنواعها على مستوى المملكة , وكذلك توفيرها عدد من وسائل الدفع الالكتروني كنظام سداد للمدفوعات والبطاقات الائتمانية التي تتيح للمتبرعين إيصال تبرعاتهم النقدية إلى هذه الجهات الأهلية بأسلوب تقني