كوالالمبور: دعا نجيب عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إلى دعم أسطول الحرية الثاني لإغاثة قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية اليوم ان نجيب أوضح في رسالة وجّهها إلى بان كي مون أن البعثة المقرر إبحارها في نهاية هذا الشهر الى القطاع تسعى فقط إلى تسليم مساعدات إنسانية لتخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة.

ونقلت عن رسالة رئيس الوزراء الماليزي القول: quot;أبحث عن تعاونكم بتعيين ممثلين للأمم المتحدة يفتشون كل السفن والأشخاص المتطوعين، وذلك لإعطاء ضمانات للعالم أجمع، وخاصة حكومة إسرائيل، بأن القافلة تحمل فقط إعانات إنسانيةquot;.

واشارت الى أن نشطاء ماليزيين يمثلون منظمات غير حكومية سيشاركون مع مئات من المتطوعين من دول مختلفة في البعثة التي تضم عشر سفن. كما ناشد نجيب الأمين العام بأن يدعو حكومة إسرائيل إلى عدم استخدام القوة ضد أسطول الحرية.

وأضاف في رسالته قائلا quot;أعتقد أنه بالإمكان إيجاد حل سلمي إذا ما سمحت حكومة إسرائيل بتسليم المساعدات الإنسانيةquot;. ونوه رئيس الوزراء الماليزي في رسالته بأن البعثة تبحر لأغراض إنسانية تماشيًا مع قرارات الأمم المتحدة وخاصة توصية مجلس الأمن رقم 1860 (2009) التي ترخص لتقديم الإعانات الإنسانية لقطاع غزة ويشمل ذلك الغذاء والدواء والوقود.