قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن هناك عزماً على تحسين استراحات الطرق في القريب العاجل في أنحاء السعودية، واصفا وضعها الحالي بـquot;المنفرquot;.


الرياض: قالالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن هناك عزماً على تحسين استراحات الطرق في القريب العاجل في أنحاء السعودية.
وأضافالأمير سلطانعقب تدشينه أمس النموذج المطور من محطات ساسكو النموذجية في مدينة الرياض التي تعد أول محطة على مستوى المملكة في تطبيق الأنظمة الالكترونية والرقابية والأمنية: quot;إن هيئة السياحة تعمل على موضوع تطوير استراحات الطرق منذ سنوات ماضية، وطال الأمد في تطوير هذا الجزء المهم من قطاع السياحة، إلا أن هذه الجهود التي تمت بالتضامن بين الهيئة ووزارتي الشؤون البلدية والقروية ووزارة النقل والمستثمرين، ستتوج بصدور القرارات القريبة من الدولة والتي نعول عليها كثيرا في إنهاء هذا الوضع لاستراحات الطرق الذي لا يليق بمكانة المملكة ومواطنيها وزائريهاquot;.
وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن المواطن مقبل على السياحة بشكل كبير وبالتالي يجب توفير الخدمات التي تقابل وتليق بهذا المواطن المقبل على السياحة الوطنية، مؤكدا أن المواطن لديه إلمام بأن السياحة في وطنه لها مستقبل كبير سيما مع توافر الموجودات والبيئة الصالحة للسياحة.
ورأى أن هناك تحديات تواجه الهيئة وشركاءها في تطوير الوجهات السياحية، ووسائل النقل، مشيرا إلى أن تدني الخدمات في استراحات الطرق،لا تجعل السفر عبر الطرق البرية تجربة جاذبة، واعتبر الأمير سلطانأن استراحات الطرق quot;منفرةquot; رغم من أن الدولة استثمرت مليارات الريالات في مد وتهيئة الطرق السريعة التي تعد محورا اقتصاديا كبيرا جدا، ينمي السياحة ويُخفف الضغط على الطيران.