القاهرة: طالب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر أيمن نور quot;باستقالة وزير الداخلية منصور العيسويquot;، كما أعتبر فى ضوء أحداث التحرير أن quot;إقامة الانتخابات التشريعية في أيلول/سبتمبر المقبل إشعالاً للنيرانquot;، معبّرًا عن القلق من quot;احتمال تكرار الأحداثquot; في الميدان.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين في أحداث التحرير بلغ 1036 مصابًا، في مواجهات بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين منذ مساء الثلاثاء الماضي.

وفي رد فعل على الأحداث، قال رئيس مجلس الوزراء عصام شرف إن quot;هناك سيناريو منظمًا لنشر الفوضى في ربوع البلادquot;، داعيًا quot;شباب الثورة وغيرهم من أبناء الشعب المصري الى الدفاع عن ثورة ينايرquot;، فيما دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة quot;الشعب المصري وشباب الثورة الى عدم الانسياق وراء الدعوات التي تهدف الى زعزعة أمن واستقرارquot; البلاد.

وأضاف نور معلقا لوكالة quot;آكيquot; الايطالية للأنباء quot;هناك قصور في المعالجة الأمنية يصل إلى حد الجريمة السياسية والأخلاقيةquot;، وتابع quot;أحمّل مسؤولية أكثر من ألف جريح بدون مبرر مفهوم على الوزارة والداخلية بصفة خاصةquot;، وعبّر عن قلقه من احتمال تكرار المواجهات اليوم من جديد قائلا، quot;نتوقع أن يحدث وان كنا لا نتمناهquot;.

وأعرب عن اعتقاده بأن يكون quot;محرك تلك المواجهات هم بقايا النظام الذين لا تزال لهم أيادٍ، ووزير الداخلية الحالي غير قادر على مواجهتهم، لذا اطالبه بالإستقالة وتبرئة ذمته من الدماءquot; التي سالت.

وأعلن مؤسس حزب الغد الليبرالي عن quot;وجود ابنه بين المصابين، حيث خضع لعملية جراحية ليلة أمس استمرت ساعات لعلاج جروح وكسر بالجمجمةquot;. ومعلقا على رد فعل رئيس الوزراء، قال نور quot;هذا كلام لا نستطيع تقبله من رئيس الحكومة، فهو كلام معلق أو محلل سياسي كان يجب عليه ان يتحدث عن مسؤوليتهquot; عن الاحداث.

وعن الإنتخابات التشريعية المزمع عقدها في سبتمبر/أيلول المقبل فى ضوء التطورات الاخيرة، قال البرلماني السابقquot; أقطع بتأجيلها فإقامتها في موعدتها إشعالا للنيرانquot; بسبب المنافسات بين المرشحين.