ميرانشاه: قتل ثمانية متمردين اسلاميين الثلاثاء بصواريخ طائرة اميركية بدون طيار في شمال غرب باكستان حيث تستهدف هذه الطائرات التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) تنظيم القاعدة وحركة طالبان، على ما افاد عسكريون باكستانيون لوكالة فرانس برس.
وهي ثاني غارة تشنها طائرة بدون طيار في اقل من 12 ساعة في هذه المناطق القبلية المحاذية لافغانستان، بعدما قتلت طائرة اولى ما لا يقل عن عشرة متمردين مساء الاثنين، بحسب الضباط الرفيعي المستوى الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم.

وجرت الغارة الثلاثاء في وزيرستان الجنوبية معقل حركة طالبان باكستان التي اعلنت ولاءها للقاعدة.
وقال احد العسكريين لفرانس برس quot;قتل ما لا يقل عن ثمانية متمردين بصاروخين اطلقتهما طائرة اميركية بدون طيار على مبنى يأوي متمردينquot;.

واكد عسكري اخر اضافة الى مسؤول في اجهزة الاستخبارات الباكستانية الهجوم والحصيلة.
وكانت طائرة بدون طيار اطلقت مساء الاثنين اربعة صواريخ على مجمع مبان في منطقة وزيرستان الشمالية المجاورة ما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرة متمردين بحسب العسكريين.

ومن المتعذر التثبت من حصيلة المعارك وغارات الطائرات بدون طيار التي يوردها المسؤولون الباكستانيون لتعذر الوصول الى هذه المناطق التي يسيطر عليها المتمردون الاسلاميون.
والمناطق القبلية شمال غرب باكستان تشكل معقلا لحركة طالبان باكستان والملاذ الرئيسي لتنظيم القاعدة في العالم وقاعدة خلفية لطالبان افغانستان ولا سيما شبكة حقاني احد الد اعداء القوات الاميركية في افغانستان.

ولم تتوقف غارات الطائرات بدون طيار في افغانستان بل تكثفت بعدما قامت وحدة كومندوس اميركية انزلت بمروحيات بتصفية زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في الثاني من ايار/مايو في شمال باكستان.