اسلام اباد: طالبت باكستان الاحد بquot;تقاسم للمعلومات الاستخباراتيةquot; المتعلقة بايمن الظواهري الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وبقادة كبار اخرين في هذا التنظيم حتى يمكنها quot;القيام بعمليات محددة الاهدافquot;.

وخلال زيارة مفاجئة لكابول السبت قال ليون بانيتا المدير السابق للسي.اي.ايه الذي عين منذ عشرة ايام وزيرا للدفاع محل روبرت غيتس ان واشنطن ترغب في ان تقوم باكستان بمطاردة الظواهري.

واعتبر بانيتا ان الظواهري يختبىء في المناطق القبلية شمال غرب باكستان على الحدود مع افغانستان مجددا رغبته في ان تقوم السلطات الباكستانية بالبحث عنه.

وقال الجيش الباكستاني في بيان quot;ننتظر من اجهزة الاستخبارات الاميركية ان تتقاسم معنا المعلومات المتوافرة عن الظواهريquot;.

واضاف البيان ان تقاسم هذه المعلومات عن الظواهري وايضا عن مسؤولين كبار اخرين في القاعدة quot;سيتيح للجيش الباكستاني شن عمليات محددة الاهدافquot;.

واكد ان quot;الجيش الباكستاني يشن بالفعل عمليات مكثفة ضد القاعدة والجماعات الموالية لها والتي تشكل تهديدا لامن بلدنا ولشعبناquot;.

وذكر ليون بانيتا السبت بانه منذ تصفية اسامة بن لادن في 2 ايار/مايو الماضي على يد كوماندوس اميركي بات الظواهري المصري الجنسية وانور العولقي الاميركي اليمني الاصل الذي يعد من ابرز قادة القاعدة في شبه الجزيرة العربية على راس قائمة الاهداف المطلوب تصفيتها.