جدة: أوفد الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور أكمل الدين احسان أوغلي اليوم بعثة سياسية رفيعة المستوى الى مدينة بنغازي الليبية للوقوف على حقيقة الأوضاع والتطورات في ليبيا.

وقالت المنظمة في بيان صحافي اليوم ان الوفد سيواصل مهمة البعثة السابقة التي زارت العاصمة الليبية طرابلس في 22 يونيو/حزيران الماضي.
وأوضح البيان ان الوفد الذي يرأسه المدير العام للادارة السياسية بالمنظمة السفير مهدي فتح الله ويرافقه المدير التنفيذي لصندوق التضامن الاسلامي التابع للمنظمة ابراهيم الخزيم سيجري اتصالات مع المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي.

وبينت منظمة التعاون الاسلامي أن البعثة السياسية التي ستلتقي أعضاء من المجلس الانتقالي في بنغازي في وقت لاحق من هذا اليوم جاءت في اطار متابعة قرار اللجنة التنفيذية على المستوى الوزاري والتي أوصت بايفاد البعثة للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض في ليبيا.

على الصعيد نفسه، يشارك أوغلي في اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا، والذي سيعقد يوم الجمعة المقبل في اسطنبول، حيث سيلقي كلمة يسلط فيها الضوء على ضرورة وقف اطلاق النار والمضي في حل سياسي للأزمة في ليبيا، كما سيجري أوغلي مشاورات حول الأوضاع في ليبيا مع مجموعة الاتصال الدولية.