قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الزعيم الليبي معمر القذافي

نفى النظام الليبي وجود quot;خطة انتحاريةquot; لمهاجمة الثوار اذا ما وصلوا إلى العاصمة طرابلس، وهي الأنباء التي أكدها مبعوث روسي.


طرابلس:نفت ليبيا الجمعة تصريحات مبعوث روسي قال فيها ان نظام الزعيم الليبي معمر القذافي لديه خطة quot;انتحاريةquot; تقضي بتفجير العاصمة طرابلس في حال هاجمها الثوار.
وقالت اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي في بيان اوردته وكالة الانباء الرسمية quot;جاناquot; ان ما نسبه المبعوث الروسي الى رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي quot;هو محض افتراء ونسج من الخيال لا يمت للحقيقة بصلةquot; مضيفة انها طلبت quot;توضيحاتquot; من موسكو.

واضافت اللجنة quot;أن هذه الادعاءات لا تخدم العلاقات الليبية الروسية، ولا تسهم في الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سلمي لما يجرى في ليبياquot; حيث يواجه نظام القذافي منذ خمسة اشهر تمردا مسلحا وعزلة من قبل المجموعة الدولية.
وكان موفد الكرملين الى ليبيا ميخائيل مارغيلوف قال في مقابلة نشرتها صحيفة ايزفستيا الخميس ان نظام الزعيم الليبي معمر القذافي لديه خطة quot;انتحاريةquot; تقضي بتفجير العاصمة طرابلس في حال هاجمها الثوار.

وقال مارغيلوف الذي زار ليبيا الشهر الماضي في المقابلة ان quot;رئيس الوزراء الليبي قال لي في طرابلس انه +اذا استولى الثوار على المدينة فسوف نغطيها بالصواريخ ونفجرها+quot;.
وكان مارغيلوف موفد الرئيس الروسي الى افريقيا، زار في 16 حزيران/يونيو طرابلس والتقى عددا من اعضاء القيادة الليبية بينهم رئيس الحكومة البغدادي المحمودي لكنه لم يجتمع بمعمر القذافي.

وقبل ذلك، زار بنغازي معقل الثوار في شرق ليبيا في اطار محاولة وساطة من قبل روسيا.
وكانت روسيا امتنعت مع الصين عن التصويت في مجلس الامن الدولي على القرار 1973 الذي سمح بالتدخل الدولي ونددت بشدة بشروط تطبيقه داعية في الوقت نفسه الى رحيل القذافي.