غزة: شن الطيران الاسرائيلي ليل الاحد الاثنين غارة جوية على جنوب قطاع غزة اوقعت جريحين احدهما اصابته خطرة كما افادت مصادر فلسطينية الاثنين.

واوضحت المصادر ان quot;الطيران الاسرائيلي شن هجوما الليلة الماضية على خان يونس ادى الى اصابة مقاتلين فلسطينيين، احدهما اصابته خطرة جداquot;.

واكد ناطق عسكري اسرائيلي الغارة مشيرا الى ان الطيران هاجم quot;فلسطينيين كانوا يستعدون لشن هجوم ارهابي على اسرائيلquot;.

وقال شهود فلسطينيون ان الطيران الاسرائيلي القى ايضا صباح الاثنين منشورات تحذر سكان شمال قطاع غزة من الاقتراب مسافة 300 متر على الاقل من السياج الامني الذي يفصل غزة عن الاراضي الاسرائيلية.

وقد توالى اطلاق الصواريخ على اسرائيل انطلاقا من غزة والغارات الاسرائيلية ردا على ذلك في الايام الماضية. وسقط 22 صاروخا على الاراضي الاسرائيلية منذ مطلع تموز/يوليو كما اعلن الجيش الاسرائيلي.

وكانت المنطقة شهدت فترة من الهدوء النسبي بعد عودة التوتر في نيسان/ابريل.

وقتل انذاك شاب اسرائيلي في حافلة مدرسية اصابها صاروخ مضاد للدبابات اطلق من غزة وردت الدولة العبرية بسلسلة غارات اوقعت 19 قتيلا على الاقل واعتبرت الاكثر دموية منذ عملية quot;الرصاص المصبوبquot; الاسرائيلية ضد حماس في غزة في نهاية 2008 ومطلع 2009.