مالابو: اعلن الوزير الليبي المكلف الشؤون الافريقية جمعة ابراهيم عامر خلال زيارة الى غينيا الاستوائية التي يتولى رئيسها حاليا رئاسة الاتحاد الافريقي ان حلف شمال الاطلسي quot;جاء لقتل المدنيينquot; في ليبيا.

وصرح عامر لتلفزيون غينيا الاستوائية quot;انهم (الاطلسيون) لم يأتوا لحماية المدنيين بل بالعكس جاؤوا لقتل المدنيين، واضافة الى ذلك دمروا كل البنى التحتية في بلادنا مثل المستشفيات والمدارس والجامعاتquot;.

واستقبل الرئيس اوبيانغ مونغومو ممثل ليبيا الاربعاء في مسقط راسه وتناول معه غارات الحلف الاطلسي على ليبيا رغم القرارات الافريقية الداعية الى وقف اطلاق النار فورا.

مقتل 16 متمردا وجرح 126 اخرين في معارك في زليطن بليبيا

اعلن المتمردون الليبيون في بيان الجمعة عن مقتل 16 من مقاتليهم وجرح 126 اخرين خلال اليومين الاخيرين في معارك ضد قوات العقيد معمر القذافي في زليطن (غرب).

وافاد البيان ان quot;16 مقاتلا استشهدوا وجرح 126 اخرون في مواجهات مع القوات النظامية في مدينة زليطنquot; مؤكدا ان المتمردين يتقدمون نحو وسط هذه المدينة التي تبعد 150 كلم عن شرق طرابلس.

وفي الاثناء صعد حلف شمال الاطلسي هجماته على تلك المنطقة خلال الايام الاخيرة كما افاد في بيانات يومية قال فيها انه اصاب 13 هدفا في زليطن الاربعاء و11 الخميس معظمها آليات عسكرية او مستودعات.

ويحاول متمردو مصراته التي تبعد ستين كلم شرقا، منذ عدة اسابيع الاستيلاء على زليطن لتشديد الضغط على العاصمة.

واضاف المصدر ان المواجهات متواصلة في ضواحي المدينة خصوصا في حي سوق الثلاثاء على بعد كيلومترات من وسط المدينة.