الجزائر: اتفقت الجزائر وبريطانيا هنا اليوم على ضرورة العمل من أجل ايجاد حل سياسي للأزمة الليبية والحد من مخاطرها على استقرار منطقة الساحل.

وقال مستشار الرئيس الجزائري لمكافحة الارهاب كمال رزاق بارة عقب محادثات مع مستشار رئيس الوزراء البريطاني في مجال مكافحة الارهاب في شمال افريقيا والساحل روبين سوربي الذي يزور الجزائر ان المحادثات تطرقت الى الوضع في ليبيا ومخاطر الأزمة هناك على الاستقرار في منطقة quot;واتفقنا على ضرورة العمل على ايجاد حل سياسي لهذه الأزمةquot;.

وأضاف بارة quot;أجرينا تقييما للوضع بالمنطقة بناء على هذه التطورات مع التركيز على منطقة الساحل وذلك مكن من تقديم معلومات للطرف البريطاني حول فحوى وأهداف برنامج الندوة المقرر تنظيمها في السابع من سبتمبر المقبل بالجزائر حول الشراكة في مجالي الأمن والتنمية بين بلدان منطقة الساحل وهي الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر والشركاء الأوروبيين والأمم المتحدة وغيرهاquot;.

واضاف ان اللقاء تطرق الى الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال الثنائية الجزائرية - البريطانية للتعاون في مجال مكافحة الارهاب والمسائل الأمنية ذات الصلة المقرر عقده في الجزائر نهاية شهر أكتوبر المقبل.

واكد بارة تقارب وجهات النظر بين الجزائر وبريطانيا بشأن منع دفع الفديات للجماعات الارهابية داعيا الى مواصلة العمل على مستوى الأمم المتحدة لتوسيع التوافق المتعدد الأطراف حول هذه المسألة.

من جانبه أكد سوربي على دور الجزائر المحوري في مكافحة الارهاب مشيدا بالعلاقات بين المملكة المتحدة والجزائر في مجال مكافحة الارهاب والمسائل الأمنية.

وأضاف quot;لدينا علاقات ممتازة في مجال الدفاع ومكافحة الارهاب ونرغب في مواصلتها خلال اللقاءات الهامة التي ستتم خلال الأشهر المقبلةquot;.

وكان سوربي قد وصل الليلة الماضية الى الجزائر في زيارة تستمر يومين.