قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: إلتقى مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا عبد الاله الخطيب في نواكشوط الخميس الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي يرأس لجنة وسطاء افارقة لحل النزاع العسكري الدائر في هذا البلد منذ شباط/فبراير، كما افاد مصدر رسمي.

ونقلت وكالة الانباء الموريتانية الرسمية عن الخطيب، وزير الخارجية الاردني السابق، قوله اثر اللقاء ان quot;الهدف من هذه الزيارة الالتقاء برئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، بصفته رئيس اللجنة الخاصة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبياquot;.

واشار الى انه quot;تم التوافق على أن يكون هناك تنسيق أكثر ما بين جهود الأمم المتحدة وجهود الإتحاد الإفريقي لإيجاد حل سياسي والتعاون في مختلف المجالات من أجل تسوية الأزمة الليبيةquot;.

واضاف quot;لقد حرصت على ان اطلع رئيس الجمهورية على تفاصيل ما اقوم به من اتصالات مع أطراف الأزمة الليبية وجميع الأطراف المعنية بهذه الأزمةquot;.

وتابع quot;كما حرصت على الاستماع الى تحليل رئيس الجمهورية لسبل مواصلة هذه الجهود ونظرته لكيفية الخروج من الازمة عبر ايجاد حل سياسي يضمن تلبية الطموحات المشروعة للشعب الليبي ويكفل المحافظة على وحدة ليبيا وتجنيبها المزيد من الخسائر البشرية والمادية ويمكن الشعب الليبي من الخروج من هذه الازمةquot;.

وبحسب مصدر دبلوماسي، فان وزر الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي قام مؤخرا بمهمة الى طرابلس حيث التقى خصوصا مقربين من معمر القذافي وكذلك الى بنغازي لاجراء محادثات مع المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين.

ولم يصدر اي ايضاح حول مضمون هذه الاتصالات التي وحسب المصدر نفسه، جرت quot;لحساب الاتحاد الافريقيquot; وكانت quot;ايجابيةquot;.