باريس: اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم ان الوزير جيرار لونغيه سيتوجه غدا الى ايطاليا في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع نظيره الايطالي انياسيو ديلا روسا.

وذكر مكتب لونغيه في بيان ان وزير الدفاع الفرنسي سيبدأ زيارته في صقلية التي سيزور فيها قاعدة سيغونيلا الجوية الايطالية التي يقلع من خلالها عدد من طائرات حلف شمال الاطلسي (ناتو) المشاركة في العمليات العسكرية في ليبيا.

واوضح البيان ان لونغيه سيزور القاعدة الجوية لدعم القوات التي اصبحت مشاركة اكثر من أي وقت مضى في العمليات ضد الزعيم الليبي معمر القذافي.

واضاف ان لونغيه سيتوجه الى العاصمة الايطالية روما في اليوم نفسه حيث سيجري مباحثات مع نظيره الايطالي انياسيو ديلا روسا.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه قد قال في تصريح في الاونة الاخيرة ان العد العكسي بدأ لرحيل معمر القذافي الذي لم يعد يمثل مستقبل ليبيا مشيرا الى رفض الشعب الليبي ادوات القمع التي ينفذها القذافي ضدهم.

واعترفت فرنسا بالفعل بأنها تنفذ نحو 30 بالمئة من العمليات الجوية في ليبيا فيما يعتقد أيضا بأن بريطانيا تتولى جزء كبيرا آخر من عمليات حلف شمالي الاطلسي (ناتو) في الدولة الواقعة شمالي أفريقيا.

وكانت فرنسا وبريطانيا من الدول الفاعلة الحاسمة في اعتماد قرار مجلس الامن الدولي في مارس الماضي بالسماح باتخاذ quot;جميع التدابيرquot; لحماية المدنيين من الهجمات التي تشنها قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.