موسكو: اعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية ان خمسة اشخاص قضوا غرقا واعتبر خمسة في عداد المفقودين بعد غرق عبارة نزهة على نهر موسكوفا ليل السبت الاحد.

وقال متحدث باسم الوزارة لفرانس برس لدى اعلان حصيلة جديدة لحادث الغرق ان quot;جثث خمسة ركاب انتشلت من النهرquot;. وكان على متن العبارة 17 شخصا بين ركاب وافراد الطاقم وانه تم انقاذ سبعة منهم.

وكانت عمليات الانقاذ مستمرة صباح الاحد بحسب المتحدث الذي لم يكشف فرص العثور على ناجين.

وقال مصدر رسمي ان العبارة اصطدمت بقارب الاحد في الساعة 00,58 (السبت الساعة 20,58 تغ) على نهر موسكوفا قرب استاد لوجنيتسكي.

ونقلت وكالة انباء ايتار-تاس عن مسؤول في فرق الانقاذ قوله ان تركيين بين الركاب.

ونقلت وكالة انترفاكس عن مساعد مدير فرع وزارة الحالات الطارئة الروسية في موسكو يوري بيسيدين قوله ان الحادث قد يكون ناجما عن خرق قواعد الملاحة النهرية.

ويأتي هذا الحادث بعد ثلاثة اسابيع على غرق سفينة بولغاريا الروسية على نهر الفولغا ما اسفر عن مصرع 122 شخصا في جمهورية تترستان في روسيا الوسطى.

وكانت سفينة بولغاريا غرقت خلال دقائق في العاشر من تموز/يوليو على بعد ثلاثة كيلومترات من اقرب ضفة على نهر الفولغا. وكان حادث الغرق هذا الاسوأ في تاريخ الملاحة النهرية في روسيا ما بعد الحقبة السوفياتية. وكانت السفينة تبحر من دون ترخيص واعتقلت الشرطة منظم الرحلة ومسؤولا محليا في الملاحة النهرية يشتبه بانه سمح بابحار السفينة رغم المشاكل التقنية الكبيرة التي كانت تواجهها.