صنعاء: بحث نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه منصور هادي هنا اليوم مع السفير الأميركي جيرالد فايرستاين المستجدات على الساحة اليمنية واللقاءات بين مختلف الأطراف السياسية ونتائج زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الى صنعاء.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان هادي ناقش مع السفير الاميركي الأفكار حول الحلول العاجلة للأزمة السياسية في اليمن وكيفية ايجاد نقاط لالتقاء جميع الاطراف السياسية على طاولة الحوار وسبل ايجاد القواسم المشتركة لانجاح الحوار.

وخلال اللقاء اطلع هادي السفير الاميركي على سير المعارك بين قوات الجيش وقبائل محافظة أبين المؤيدة للجيش وبين المسلحين المتشددين المرتبطين بتنظيم القاعدة في جنوب اليمن مشيرا الى ان الارهابيين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وبحسب الوكالة فقد أكد السفير الأميركي وقوف بلاده الى جانب اليمن من أجل حل الأزمة السياسية وبذل كافة السبل الممكنة لذلك والتعاون المشترك فيما يتعلق بمحاربة الارهاب.

وفي السياق ذاته استقبل نائب الرئيس اليمني اليوم نائبة السفير البريطاني في صنعاء فيونا جيب.

وذكرت (سبأ) ان اللقاء شهد استعراض العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبحث مستجدات الاحداث والتطورات السياسية في اليمن ونتائج زيارة مستشار الامين العام للامم المتحدة.

ونقلت الوكالة عن جيب قولها ان بلادها تتابع ما يجري في اليمن عن كثب وباهتمام بالغ مشيرة الى ان بريطانيا تقف مع امن واستقرار ووحدة اليمن وحل الازمة بالطرق السياسية والسلمية.