صنعاء: كرر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الاحد دعوته الى الحوار في اليمن، وذلك في كلمة له بمناسبة حلول شهر رمضان نقلتها وكالة سبأ اليمنية الرسمية للانباء.
ونقلت الوكالة عن الرئيس اليمني قوله من المستشفى الذي يعالج فيه بالعاصمة السعودية الرياض quot;لا بديل عن الحوار الذي ينطلق من الثوابت الوطنية والدستور، فهو الوسيلة الحضارية التي تتبعها كل الشعوب الحرة والحية لتحقيق الاصلاح والتغيير نحو الافضلquot;.

كما دعا الرئيس اليمني quot;جميع الاطراف اليمنية الى التهدئة ونبذ العنف والتطرف والتخريب وعدم التعامل بردود الافعال مهما كانت الاسباب والمبرراتquot; مؤكدا على quot;ضرورة التزام أطياف العمل السياسي بالمبادرة الخليجية وجهود وبيان مجلس الامن كأرضية لحل الازمة التي تمر بها البلادquot;.
كما قال في كلمته quot;لا يمكن أن نسمح لانفسنا أو لاحد اكان فردا أو جماعة أو حزبا بالوقوف في طريق تحقيق طموحات الشعب المشروعة في التطوير والتغيير، وبالاسلوب الديموقراطي الحر والنزيه بعيدا عن أساليب تزييف وعي الشعب وقلب الحقائق وتوظيف النعرات القبلية المقيتة والعصبيات المناطقية المفضوحةquot;.

واعلن صالح انه وجميع من اصيبوا في الانفجار الذي استهدفه في الثالث من حزيران/يونيو الماضي في صنعاء quot;يتماثلون للشفاءquot;.
ويعمل خصوم صالح للحؤول دون عودته الى اليمن كما اعلنت قبائل يمنية قوية السبت انشاء ائتلاف لدعم الحركة الاحتجاجية في اليمن المناهضة للرئيس صالح.

وكان الرئيس اليمني توجه بكلمة الى اليمنيين في الثامن عشر من تموز/يوليو بمناسبة الذكرى ال33 لتسلمه السلطة دعا فيها ايضا الى الحوار.