باريس: اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مجددا ان البرنامج النووي الايراني مخصص للاغراض السلمية نافيا وجود رغبة لدى بلاده في تصنيع قنبلة نووية.

وقال نجاد في تصريحات لقناة (يورونيوز) الفرنسية الليلة الماضية quot;عندما نقول اننا لا نرغب في تصنيع قنبلة نووية فإننا نعني ذلك تماما فكل من يسعى الى امتلاك قنبلة نووية لابد ان يكون مجنوناquot;. واضاف ان quot;الشخص العاقل لا يمكن ان يستخدم قنبلة نووية في صراع ماquot; رافضا كل الشبهات التي تدور حول الملف النووي الايراني وشدد على ان البرنامج quot;قاصر على الاغراض الطبيةquot;.

وتتهم الدول الغربية ايران بالسعي الى امتلاك اسلحة نووية تحت ستار برنامج نووي سلمي الامر الذي ترفضه طهران مرارا وتؤكد ان برنامجها للاغراض السلمية فقط. ورفض الرئيس الايراني الانتقادات الموجهة الى حكومته بعدم احترام حقوق الانسان مشيرا الى ان quot;كل بلد في العالم لديه سجونquot;.

وقال quot;اننا مجتمع حر وكل فرد يستطيع ان يدلي برأيه كما ان هناك انتقادات لشخصي من اشخاص (المعارضون) وهم يعربون عن انتقاداتهم دون خوفquot;. وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومقرها فيينا أعلنت أخيرا انها لا تستبعد ان تكون ايران بدأت في تصنيع قنبلة نووية