شغلت الهيئة العامة للطيران المدني صالة السفر الدولية الجديدة بمطار الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة بعد الانتهاء من تطويرها ضمن المرحلة الأولى لتصل الطاقة الاستيعابية للصالة الجديدة 600 راكب في الساعة بواقع 35 رحلة دولية.


المدينة: شغلت الهيئة العامة للطيران المدني صالة السفر الدولية الجديدة بمطار الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة بعد الانتهاء من تطويرها ضمن المرحلة الأولى لتصل الطاقة الاستيعابية للصالة الجديدة 600 راكب في الساعة بواقع 35 رحلة دولية يوميا كما ستصل السعة إلى 1200 راكب في الساعة عند الانتهاء من المرحلة الثانية نهاية شوال القادم.


ويأتي ذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة للطيران المدني بتطوير مختلف مطاراتها وضمن المشاريع العاجلة التي تنفذها الهيئة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بهدف تقديم أفضل الخدمات والإمكانات لضيوف المدينة المنورة من الزواروالمعتمرين.


من جهة أخرى يتواصل العمل في تطوير ساحة الطائرات بالمطار بحيث تستوعب خمس طائرات من ذات الحجم العريض في نفس الوقت كما تم الانتهاء في وقت سابق من هذا العام من تطوير صالتي الحج والعمرة رقم 5و6 بالمطار.


يذكرأن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يشهد كثافة جوية في حركة الطائرات والمعتمرين على مدار الساعة وبلغ عدد المعتمرين القادمين والمغادرين من المطار منذ بداية موسم العمرة وحتى الآن أكثر من 700 ألف معتمر أقلتهم 2800 رحلة.