قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم الصندوق الخيري الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية3800 منحة تعليمية تشمل 35 تخصصا علميا مختلفا لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم عبر برنامج المنح التعليمية للطلاب والطالبات المستفيدين من أنشطته.


الصندوق وقع عددا من الاتفاقيات مع المعاهد والكليات

الرياض:
قدم الصندوق الخيري الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية3800 منحة تعليمية تشمل 35 تخصصا علميا مختلفا لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم عبر برنامج المنح التعليمية للطلاب والطالبات المستفيدين من أنشطته.

وأوضح المدير العام للصندوق عاد بن نسيم فرحات أن البرنامج أتاح للملتحقين به 3800 منحة تعليمية حرصا منه على تحقيق تطلعات أكبر عدد من مستفيديه في جميع مناطق ومحافظات المملكة .

وقال إن الصندوق وقع عددا من الاتفاقيات مع المعاهد والكليات الحكومية والأهلية، مبينا أن برنامج المنح التعليمية أتاح للطلاب والطالبات خيارات دراسية متعددة عبر تخصصات متنوعة تشمل مرحلتي البكالوريوس والدبلوم بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب والطالبات في تحقيق رغباتهم الدراسية وإقرار خياراتهم التعليمية دون إلزامهم بتخصص معين.

وأضاف فرحات أن فتح هذا الكم من التخصصات سيعود بالنفع على الطلاب والطالبات المستفيدين في قادم الأيام وخاصة بعد التخرج، لافتا إلى أن جميع التخصصات المطروحة في برنامج المنح التعليمية هي تخصصات مطلوبة في سوق العمل، كما تمت مراعاة التأهيل الفني والتقني والتركيز عليه تحقيقا لرغبة كثير من قطاعات الأعمال في القطاع الخاص أو العام بالموظف الذي يحمل الجانب التأهيلي الفني والتقني.

وأفاد مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أنه تم التنسيق مع الجهات التعليمية والتدريبية الحكومية والأهلية والاتفاق على قطاع واسع من التخصصات للدارسين والدارسات تشمل: الحاسب الآلي (شبكات وبرمجة)، المحاسبة، إدارة مكتبية، علاقات عامة، تأمين، إدارة مالية ومصرفية، موارد بشرية، تسويق، تصميم جرافيكي إعلامي، تشغيل إذاعة وتلفزيون، تحرير وسكرتارية، لغة انجليزية، تجميل نسائي، سياحة وسفر، تمريض، فن معماري، فن طباعة، إدارة مكاتب سياحة وسفر، تقنية حماية البيئة، شبكات المعلومات، التقنية المدنية والمعمارية quot;تقنية المساحةquot;، التقنية الميكانيكية (الفحص الميكانيكي والاختبارات اللا ائتلافية، تقنية اللحام، تقنية انتاج)، استكشاف غاز وبترول، المحاسبة الآلية، إلكترونيات، قوى كهربائية، تقنية وبرمجة قواعد المعلومات، فن الديكور، أنظمة، الأعمال المصرفية، الحاسب التطبيقي، إدارة مستودعات، تقنية وتصميم الملابس، تقنيات القوى الكهربائية، إدارة قواعد البيانات وبرمجتها.

ونوهإلىأن مفهوم برنامج المنح التعليمية يرتكز على تنمية المهارات والمعارف لخريجي الثانوية العامة من الجنسين من خلال إلحاقهم بالمؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية، ويسهم في حصولهم على درجة علمية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، عبر تأهيلهم وتنمية قدراتهم واكسابهم المهارات والمعارف اللازمة وتحويلهم إلى عاملين منتجين قادرين على إعالة أنفسهم وأسرهم .
الجدير بالذكر أن الصندوق الخيري الاجتماعي دشن برنامج المنح التعليمية منذ نشأته، إضافة إلى ثلاثة برامج أخرى، هي برنامج المشاريع الصغيرة، وبرنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، وبرنامج التوعية والتوجيه والإرشاد .