كابول: اعلن الحلف الاطلسي ان عمليات استعادة حطام المروحية الاميركية التي سقطت السبت في افغانستان ما اسفر عن سقوط 38 قتيلا بينهم ثلاثون عسكريا اميركيا، ما زالت جارية الاحد فيما تحدثت سلطات محلية عن معارك في المنطقة.

وقال ناطق باسم القوة الدولية المساهمة في ارساء الامن في افغانستان بقيادة الحلف الاطلسي (ايساف) لفرانس برس ان quot;عمليات استعادة (حطام المروحية) ما زالت جاريةquot;.

لكنه اضاف انه لم يتبلغ بمعارك في المنطقة في حين تحدث ناطق باسم سلطات ولاية وردك (وسط) حيث سقطت المروحية عن quot;معارك متقطعةquot;.

وصرح المتحدث شهيد الله شهيد لفرانس برس ان quot;القوات الافغانية وقوات الحلف ما زالت هناك والمنطقة مطوقة، وبلغنا عن معارك متقطعةquot;.

من جانبه قال مسلم، الزعيم القبلي في مقاطعة سيد اباد حيث سقطت المروحية ان المنطقة quot;مطوقة بالقوات الاجنبية والافغانيةquot; وان quot;العملية جاريةquot;.

واضاف quot;هناك بعض المواجهات لكن ليس لدينا مزيد من المعلومات والمنطقة مطوقة ولا يمكننا الوصول اليهاquot;.

وفتح الحلف الاطلسي السبت تحقيقا حول اسباب تحطم المروحية الذي نسبه القائد العسكري الاقليمي في الجيش الافغاني لقذيفة اطلقها عناصر طالبان.

وقد شهد الحلف الاطلسي السبت افدح خسائر في حادث واحد منذ بداية النزاع الافغاني نهاية 2001 في تحطم مروحية قتل فيه ثلاثون جنديا اميركيا وسبعة عناصر من القوات الخاصة الافغانية ومترجما مدنيا.

ومع خسائر الاحد يرتفع عدد العسكريين الاجانب القتلى منذ مطلع السنة الجارية الى ما لا يقل عن 383 حسب تعداد فرانس برس استنادا الى موقع متخصص.

واعلن الحلف الاحد في بيان مقتل اربعة من عسكرييه في هجومين مختلفين بجنوب وشرق البلاد شنهما عناصر طالبان