صنعاء: قال محافظ محافظة تعز حمود الصوفي اليوم إن السلطة المحلية وقعت مع جميع الاطراف بالمحافظة الممثلة للسلطة والمعارضة اليمنية على وثيقة تهدئة لانهاء الاقتتال والمظاهر المسلحة في مدينة تعز.

وذكر الصوفي في تصريح صحفي ان وثيقة التهدئة التى وقعت امس سيتم من خلالها سحب جميع المظاهر المسلحة من المدينة ابتداء من اليوم واخلاء المكاتب الحكومية من المسلحين واعادة ممتلكاتها واحترام ممارسات العمل السلمي في ظل حماية الامن واعادة القيم المدنية للمحافظة.

وعبر المحافظ الصوفي عن أمله في نجاح هذا الاتفاق للوصول الى التهدئة وحرص جميع الاطراف على انجاحه داعيا جميع فئات المجتمع الى تحمل مسؤولياتها في انهاء الوضع الامني المتردي في تعز.

واكد بيان صادر عن مكتب المحافظ الذي تشهد مدينته مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ورجال القبائل المؤيدين للثورة الشعبية منذ اكثر من شهرين quot;أن محافظة تعز هي اكثر المحافظات تضررا من الازمة السياسية الجارية على مستوى الساحة الوطنية ومازالت تدفع الثمن غاليا سواء جراء سقوط الضحايا او توقف العمل في اهم المشاريع الاستراتيجية التي كان العمل جاريا فيها ومنها مطار تعز الدولي والمدينة الطبية ومشروع التحلية وتوسعة ميناء المخاquot;.

ودعا الصوفي جميع ابناء المحافظة الوقوف صفا واحدا من اجل تجنيب المحافظة الصراعات والاقتتال والفوضى في ضل تهدئة الاوضاع في جميع المحافظات.