نيويورك: سعت محامية الطالب السعودي عبدالسلام الزهراني المتهم بقتل المشرف على رسالته لمرحلة الدكتوراة الدكتور ريتشارد أنطوان في جامعة بينج هامتون في نيويورك إلى الحصول من المحكمة العامة في بروم كاونتي في نيويورك على حكم بالسجن 11 عامًا كحكم مبدئي بعد اعترافه بقتله تحت ظروف نفسية، إضافة إلى انقطاعه من العلاج لمرض نفسي كان يلازمه، وذلك حيث تمت الموافقة عليه من قبل القضاة مبدئيًا.

وقال القنصل العام في نيويورك عزام القين لصحيفة quot;الرياضquot; ان الحكم كان تخفيفيًا نظرًا إلى وضع المتهم وسوء حالته النفسية عند قيامه بالقتل.

واضاف القنصل العام بأن المحكمة حددت شهر سبتمبر/أيلول المقبلموعدا للحكم النهائي في القضية. كما اشار الى ان العامين اللذين امضاهما في السجن ستحسبان له ضمن الحكم، علمًا ان العام داخل السجون الأميركية يعادل 9 اشهر.

فيما قال مسوؤل الرعايا في القنصلية العامة في نيويورك خالد الزهراني ان القنصليةخصصت مبلغ إعاشة يرسل الى حسابه البنكي داخل السجن خلال زياراتهم له ومتابعة وضعه داخل السجن، وقد اوضح مسؤول الرعايا ان حالته الصحية مستقرة، وتحسن وضعه بعد تلقيه خدمات جيدة داخل السجن ومتابعة دائمة من خلال بعض الاطباء النفسيين.

وأرفقت المحامية فريدريكا، التي سبق لها ان عملت مدعيًا عامًا في مدينة نيويورك لمدة عشرين عاما للمحكمه عددًا من تقارير المتهم الطبية من مستشفيات وعيادات نفسية في الرياض والولايات المتحدة الأميركية توضح سوء حالته الصحية منذ الثمانينيات الميلادية، وتثبت إصابتة بمرض نفسي يجعله يتخيل أشياء غير حقيقية، ويظن أن هناك من يراقبه ويتربص به، وهو ما يعرف بمرض quot;الرهاب الاضطهاديquot;.