اختيرتشركة الخبير الرياضي للقيام بنقل المجموعة الأولى من مباريات الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الرياضي القادم الذي سيبدأ بعد شهر رمضان في حين أطلقت أربعة قنوات جديدة.


الرياض: اختيرتشركة الخبير الرياضي للقيام بنقل المجموعة الأولى من مباريات الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الرياضي القادم الذي سيبدأ بعد شهر رمضان التي تشمل دوري زين وكأس خادم الحرمين وكأس ولي العهد.

عبدالعزيز خوجه

وأفاد وزير الثقافة والاعلامعبدالعزيز خوجهأن هذا الاختيار تم من بين عدد من العروض التي قدمتها شركات متخصصة في النقل التلفزيوني الرياضي وتمت دراستها جميعها وتحليلها .
وأضاف أن quot;شركة الخبير الرياضيquot; ستستعين بشركة quot;اندي مول الرياضية البريطانيةquot; quot;ENDEMOL SPORTquot;
، وهي شركة لديها خبرة طويلة في النقل الرياضي وتقوم الآن بنقل الدور الهولندي بما معدله ثلاثمائة مباراة خلال الموسم.


وأشار إلى أنه تم وضع مواصفات عاليه من حيث النواحي الفنية والكوادر البشرية لضمان ظهور النقل التلفزيوني وفق المواصفات المحددة ومن جميع المدن التي ستقام بها المباريات بما في ذلك استخدام التقنيات الحديثة في التحليل والكاميرات العنكبوتية واستقطاب الخبرات المميزة في التعليق على المباريات والتحليل .

وقال وزير الثقافة والإعلام أنه من خلال هذا العقد سيتم أيضاً إتاحة الفرصة لأعداد كبيرة من منسوبي التلفزيون لتلقي التدريب العملي والنظري داخل المملكة وخارجها إضافة إلى الاستفادة من خبرات الطواقم الأجنبية المتخصصة التي ستتولى النواحي الفنية في النقل والإنتاج والإخراج.

وأكد الدكتور خوجة أنه سيكون هناك متابعة دقيقة من قبل المختصين في التلفزيون للنقل المباشر للمباريات للتأكد من أنه يتم وفق الشروط والمواصفات المعدة له وبما يحقق تطلعات جمهور المشاهدين في كل مكان ، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم تحديد الجهة التي ستقوم بنقل المجموعة الثانية من مباريات الدوري السعودي لكرة القدم التي تشمل كأس الأمير فيصل بن فهد ودوري الدرجات الأولى والثانية والشباب والناشئين.


يذكر أن السعودية أطلقت
أربع قنوات فضائيةرياضية جديدة، فيما أطلقت قناةالقرآن اليوم برنامج الترجمة القرآنية باللغتين الإنجليزية والفرنسية لمشاهير القراء في العالم الإسلامي.