فرّقت الشرطة التونسية بالغاز المُدمع والهراوات تظاهرة دعا إليها نقابيون وسياسيون تطالب بتسريع تحقيق أهداف الثورة.


تونس: إندلعت إشتباكات عنيفة بين الشرطة التونسية ومحتجين بجادة الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس وعلى مقربة من وزارة الداخلية.

واطلقت الشرطة الاثنين قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة نظمتها النقابات احتجاجا على عدم تطبيق اصلاحات سياسية منذ الاطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في كانون الثاني/يناير الماضي.

وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد فوق منطقة امام كاتدرائية في تونس تجمع فيها المحتجون في تظاهرة دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل (النقابة الأكبر في تونس) وكبرى الأحزاب السياسية المعروفة على الساحة،فيما هتف المتظاهرون quot;ثورة جديدةquot; وquot;وزارة الداخلية ارهابيةquot; وquot;الشعب يريد اسقاط النظامquot; وquot;مخلصون لارواح شهدائناquot;.

ومنعت وحدات مكافحة الشغب اوائل المحتجين الذين بداوا يتجمعون قبل الظهر في جادة الحبيب بورقيبة الرئيسية من المسير الى وزارة الداخلية.

كما قطعت حوالى عشر مدرعات للشرطة طريق المتظاهرين.

وانضم المئات الى التظاهرة فيما تكون تجمع سلمي امام نقابة العمال لاجراء مسيرة مرخصة بدعوة من المركزية النقابية التونسية تحت شعار quot;الاخلاص لارواح الشهداء وانجاز اهداف الثورةquot;.

وردّد المتظاهرون عدة شعارات من قبيل: quot;الشعب يريد اسقاط النظامquot; و quot;لا خوف لا رعب سلطة ملك الشعبquot; وquot;التطهير التطهير ..والبداية بالوزيرquot; وغيرها.

وتشير معلومات واردة من المحافظات الداخلية لتونس بأنّ مسيرات سلمية جابت شوارع عدد من المدن مثل صفاقس وبنزرت وقفصة وغيرهم.