قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: بدأت كوريا الجنوبية اليوم مناورات عسكرية سنوية مشتركة مع الولايات المتحدة في محاولة لتطوير وتعزيز قدراتها الدفاعية ضد كوريا الشمالية.

وقالت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ان حوالي 56 الف جندي من كوريا الجنوبية وثلاثين الف جندي اميركي يشاركون في المناورات التي اطلق عليها اسم (حارس الحرية) وتستمر عشرة ايام.

من جهتها قالت قيادة القوات الحليفة الامريكية-الكورية الجنوبية ان اجمالي عدد الجنود المشاركين في التدريبات العسكرية الضخمة هو اكثر من 530 الف جندي من الجيشين.

من جهته قال قائد القوات الحليفة الاميركية-الكورية الجنوبية الجنرال الامريكي جيمس دي ثورمان ان الهدف من المناورات هو الاستعداد ومنع اي نوع من التهديدات الخارجية في الوقت الحاضر او في المستقبل قد تتعرض لها كوريا الجنوبية او المنطقة عموما.

واوضح quot;نحن نطبق الدروس المستخلصة من العراق وافغانستان علاوة على تلك التي تراكمت خلال الاستفزازات الاخيرة للشمال على شبه الجزيرة وخلال تدريباتنا السابقةquot;.

من جهتها هددت كوريا الشمالية باندلاع حرب شاملة في شبه الجزيرة الكورية بعد بدء المناورات التي تعزز التوتر القائم اصلا بين الكوريتين.